الملتقى الفلسطيني

فلســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــطين
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فيدرر يفسد عرض سانتورو بفوز سريع في بطولة أستراليا المفتوحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saher
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 115
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: فيدرر يفسد عرض سانتورو بفوز سريع في بطولة أستراليا المفتوحة   الخميس يناير 17, 2008 2:19 pm

لم يرحم النجم السويسري روجيه فيدرر منافسه المخضرم فابريس سانتورو اليوم الخميس في مباراتهما بالدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ليودع اللاعب الفرنسي صاحب الاداء الخطير الذي يخطف الابصار البطولة الاسترالية بعد هزيمته الساحقة أمام فيدرر 1/6 و2/6 وصفر/6 .

وكان فوز فيدرر الساحق اليوم هو الثاني على التوالي الذي يحققه اللاعب السويسري ، المصنف الاول بأستراليا المفتوحة ، في البطولة الحالية بخسارته في ثلاثة أشواط فقط خلال المباراة برغم أن سانتورو معروف بلعبه المراوغ بفضل هجومه المزدوج بقبضتى يديه إلى جانب كفاءته العالية في التحكم بالزوايا والدوران السريع حول جسده .

وقال فيدرر الذي يسعى لاحراز لقبه الثالث على التوالي في ملبورن بارك : " كانت بدايتي جيدة وحسب .. وبعدها أصبحت المباراة صعبة عليه " .

وأضاف فيدرر : " لم أمنحه الفرصة اليوم. وأعتقد أنني لعبت أمامه بطريقة ذكية .. كان من الجيد حصولي على بعض النقاط الممتعة. وعادة ما تحرز هذه النقاط أمام فابريس. كان اللعب معه ممتعا .. وكانت النتيجة كبيرة لمصلحة طرف واحد بالمباراة. وهو الامر الجيد بالنسبة لي " .

وكانت بطولة أستراليا المفتوحة الحالية هي بطولة الجراند سلام رقم 62 في سجل مشاركات سانتورو /35 عاما/ الحائز على لقب منافسات الزوجي في ملبورن مرتين ، محققا بذلك رقما قياسيا جديدا بالنسبة لعدد المشاركات في بطولات الجراند سلام على مستوى الرجال في عصر البطولات المفتوحة. كما أنه كان الاكبر سنا بين جميع اللاعبين المشاركين في منافسات الفردي بأستراليا المفتوحة .

وبدأ فيدرر مشاركته في أولى بطولات الجراند سلام لهذا الموسم تنقصه حساسية المباريات بعدما انسحب من منافسات بطولة كويونج الاستعدادية في الاسبوع الماضي لاصابته بعدوى فيروسية في المعدة .

ورفع فيدرر رصيده من الانتصارات أمام سانتورو إلى تسعة مقابل هزيمتين كان اللاعب السويسري قد مني بهما خلال مواجهاته الثلاث الاولى مع سانتورو في الفترة ما بين عامي 1999 و2002 .

وقال سانتورو : " كانت مباراة صعبة بالنسبة لي .. بالنظر إلى النتيجة لم يكن من السهل علي أن أستمتع بالمباراة ولكنني حاولت " .

وعلق سانتورو على فيدرر قائلا : " كل شيء يبدو سهلا بالنسبة له .. إنه لا يعطيك مساحة للأداء ولا يعطيك مساحة للعب ضربات إرسال ساحقة لانه يرد كل ضربة " .

وأضاف : " دائما ما يوجد فيدرر الوقت عندما يهاجم ويوجده عندما يدافع أيضا .. ودائما ما يوجد لديه الوقت للعب فهو لا يتعجل أي شيء أبدا. وعندما يتقدم إلى الشبكة لا يعطيك المساحة للعب الكرة خلفه " .

ويلتقي فيدرر في مباراته التالية بالدور الثالث من أستراليا المفتوحة مع الصربي يانكو تيبساريفيتش بعد غد السبت بعد فوز اللاعب الصربي على الاسباني فيرناندو فيرداسكو 7/5 و7/6 (7/3) و7/6 (7/3) في مباراة أخرى بالدور الثاني من البطولة اليوم .

من ناحية أخرى تغلب التشيكي توماس بيرديتش المصنف 13 بأستراليا المفتوحة على الاسباني أوسكار هيرنانديز 6/2 و6/1 و6/3 . بينما تغلب الاسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الاول على العالم سابقا على الاسترالي ألون جونز 6/4 و6/4 و6/2 لينهي مشوار اللاعب الاسترالي الذي يشارك في ملبورن ببطاقة دعوة بالبطولة .

وفي منافسات السيدات تأهلت أربع مصنفات بسهولة للدور الثالث اليوم حيث فازت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الثانية بالبطولة على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 7/6 (7/ صفر) و6/2 .

وتغلبت الامريكية فينوس ويليامز المصنفة الثامنة بالبطولة على الفرنسية كاميل بين 7/5 و6/4 في مباراة شهدت تبادل كسر الارسال بين اللاعبتين 14 مرة .

وقالت ويليامز بعد المباراة : " أشعر أنني أعرف كيف ألعب التنس .. وسواء لعبت أفضل مبارياتي اليوم أم لم أفعل فهذا الامر لا يشعرني بالقلق قبل مباراتي بالدور التالي " .

وأضافت : " في كلتا الحالتين ، أكثر ما يعنيني هو التأهل للدور التالي. دائما ما أشعر أنني بوسعي اللعب بشكل أفضل حتى إذا لعبت مباراة جيدة " .

وتغلبت الروسية آنا تشاكفيتادزه المصنفة السادسة بملبورن على مواطنتها أليسا كليبانوفا 6/3 و6/4 . بينما فازت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا المصنفة التاسعة بالبطولة على الفرنسية الصاعدة أليز كورنيه 6/2 و7/5 .وفي مباراة أخرى تغلبت الهندية سانيا ميرزا على السويسرية تيميا باسينسكي 6/1 و4/6 و7/5 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فيدرر يفسد عرض سانتورو بفوز سريع في بطولة أستراليا المفتوحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الفلسطيني :: الاقسام العامه :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: