الملتقى الفلسطيني

فلســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــطين
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 هل الانسان......حيوان ناطق؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصفة النار
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 186
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

مُساهمةموضوع: هل الانسان......حيوان ناطق؟؟   السبت فبراير 02, 2008 12:50 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

(الانسان حيوان ناطق) لاشك ان هذه العبارة تثير الاستنكار او الغضب عند البعض او لنقل الكل وخاصة اذا دخلت هذه الكلمة ( حيوان ) في مشاجرة بين شخصين اي اذا لفظ احدهما بهذه الكلمة للآخر طبعا بقصد الأهانه والحط من شأنه اي ان هذه الكلمة غير مقبولة او مستساغة عند اي انسان .
نترك هذا كله ونأتي الى الجانب العلمي وهو اهم جانب لمعرفة وتفسير هذا الموضوع وهو سبب كتابتي لهذا الموضوع
جميع الكائنات الحيه الموجوده على سطح الارض تنقسم الى ثلاث اقسام فقط لاغير وهي :
1_مملكة البدائيات .
2_المملكة النباتية .
3_ المملكة الحيوانيه .
لااعتقد اننا من ضمن القسم الاول اي مملكة البدائيات بما تحتويه هذه المملكة من البكتريا والفطريات وغيرها الكثير من الكائنات الدقيقة .
وايضا لا اتصور اننا ننحدر من القسم الثاني اي المملكة النباتية
والآن اذا استبعدنا احتمال ان نكون من البدائيات او النباتات
سواء بطريقة علمية او افتراضية فلا يوجد امامنا الا احتمال واحد
وهو المملكة الحيوانية
لا احد يستطيع ان ينكر اننا نتشابه او نتفق مع الحيوان في امور كثيرة او تقريبا في كل شئ فمثلا الحيوان يتكاثر _ يرعى أولاده _يبني بيوتا _ يمتع نفسه _يعيش مع بني جنسه ويتخاطب معهم وغيرها الكثير .
وبالنظر الى هيئة وشكل واسلوب الانسان في العصر الحجري اعتقد انكم توافقوني الرأي على انه لا فرق بينه وبين الحيوان في شئ .
وبنهاية كلامي منكم من يعارض ومنكم من يوافقني الرأي
وكما يقول المثل (الخلاف لايفسد للود قضية)
وشكرا

__________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وائل كفوري
مشرف المنتدى الفني
مشرف المنتدى الفني
avatar

ذكر عدد الرسائل : 418
العمر : 42
البلد : سورية
تاريخ التسجيل : 07/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل الانسان......حيوان ناطق؟؟   الإثنين فبراير 04, 2008 8:30 am

نعم صدقت
الخلاف لايفسد للود قضية
مشكور على مساهمتك اخ عاصفة النار
دمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل الانسان......حيوان ناطق؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الفلسطيني :: منتدى الأدب والثقافه العامه :: علوم ومعلومات عامه-
انتقل الى: